الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

رئيس التيار الوطني العراقي المؤيد يستنكر زيارة نجاد إلى بغداد  2/3/2008



العرب اليوم-اسعد العزوني

استنكر رئيس التيار الوطني العراقي المؤيد زيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الى بغداد وقال انه غير مرحب فيها ومرفوضة من قبل كافة القوى الوطنية العراقية وأبناء الشعب العراقي.

وأضاف في تصريحات لـ"العرب اليوم"أن هذه الزيارة إلى بلد محتل ما كانت لتتمس إلا بصفقة أمريكية - إيرانية موضحا ان "عربون "هذه الصفحة كان تجميد ما يسمى بجيش المهدي والموافقة الإيرانية عليها على أن توقع الأطراف السياسية المرتبطة بها والمتحالفة معها التي تمسك بالسلطة في العراق حاليا الاتفاقية طويلة الأمد مع أمريكا.

كما أكد المؤيد أيضا على أن هذه الزيارة تكشف وبوضوح عن الموافقة الأمريكية الضمنية على النفوذ الإيراني في العراق وتمرير مصالح سياسية واقتصادية وغيرها لايران في العراق .

وانتقد المرجع الديني العراقي الحكومة العراقية لاستقبالها رئيس دولة ترفض التنازل لمصلحة الشعب العراقي عما تسميه بالديون المستحقة في الوقت الذي تعلم طهران ان الشعب العراقي لا ناقة له ولا جمل في تلك الديون وانه لا يمكن أن يتحمل مسؤوليتها.

وقال انه لو كان الرئيس احمدي نجاد يحترم الشعارات التي يرفعها وترفعها بلاده ضد ما يطلقون عليه "الشيطان الأكبر" لما قام بزيارة إلى بلد يحتله الشيطان الأكبر وهو يعلم جيدا إنها لا بد ان تكون في ترتيباتها ولا سيما الأمنية منسقة مع الاحتلال .مضيفا ان هذه الزيارة تعيد إلى الأذهان أن طهران اول من بادرت بإرسال وفد يبارك مجلس الحكم الذي أسسه الحاكم الأمريكي بول بريمر والذي أقيم على أساس المحاصصة الطائفية والعرقية
 

 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com