الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

 

الإمام المؤيد يختتم زيارة رسمية للجمهورية اليمنية الشقيقة 4/7/2007

 

عاد إلى عمان مساء الأربعاء 4-7-2007 سماحة المرجع الديني العلامة الشيخ حسين المؤيد قادما من صنعاء مختتما زيارة رسمية إلى الجمهورية اليمنية الشقيقة دامت (16)يوما . وقد أحيطت زيارة سماحته وهي الزيارة الأولى لليمن الشقيق باهتمام رسمي وشعبي ورعاية خاصة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الذي استقبل سماحة الإمام المؤيد  في  لقاء جاد وبناء وودي حضره معالي وزير الأوقاف والإرشاد والسكرتير الخاص لفخامة الرئيس صالح .

وكان سماحة الإمام المؤيد قد التقى في زيارته هذه بمعالي القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد  في الجمهورية اليمنية الشقيقة وقد كان اللقاء وديا وبناء جرى الحديث فيه عن قضايا الأمة والتحديات التي تواجهها حيث قدم سماحة الإمام المؤيد مقترح إنشاء مؤسسة بإسم مؤسسة الوحدة للفكر الإسلامي  يكون مقرها صنعاء وتنشط هذه المؤسسة باتجاهات الوحدة الإسلامية والتقريب بين المذاهب وحوار الأديان وحوار الثقافات ويلعب اليمن من خلالها دورا فاعلا على الصعيد العربي والإسلامي والعروبي .وقد لقي هذا الاقتراح من المسؤولين في اليمن ترحيبا حارا وحماسا كبيرا .

كما التقى سماحة الإمام المؤيد بالدكتور عبدا لقادر باجمال رئيس الوزراء السابق والأمين الحالي لحزب المؤتمر الشعبي .وقد  جرى في هذا اللقاء استعراض لآفاق الوضع العراقي والأوضاع في المنطقة.وقد حضر اللقاء عدد من الوزراء والمسؤولين في الجمهورية اليمنية .


كما ألقى سماحته محاضرة قيمة في جامعة صنعاء عن المشروع النهضوي العربي الإسلامي وخطر الفتنة الطائفية في المجتمعات المسلمة .وحضر هذه المحاضرة حشد من النخب المثقفة ورئيس جامعة صنعاء ومعالي وزير الأوقاف الذي قدم الإمام المؤيد للحاضرين وأدار الحوارات والمداخلات التي أجاب عنها سماحته بعد المحاضرة.
كما أقامت وزارة الأوقاف والإرشاد حفل غداء على شرف سماحته دعت إليه حشدا من علماء الدين والمسؤولين وأعضاء من المجلس النيابي ورؤساء وممثلي الأحزاب السياسية في اليمن ورجال الصحافة والإعلام. حيث ألقى فيهم سماحة الإمام المؤيد كلمة مهمة تناولت موضوع الوحدة الإسلامية..ضروراتها وآلياتها .والآفاق المستقبلية لحركة الاجتهاد ودور الأحزاب السياسية في العالم العربي .


كما زار سماحة الإمام المؤيد الجامع الكبير في صنعاء ومكتبته الأثرية التي تحوي على نفائس المخطوطات .

كما شارك في صلاة الجمعة التي أقيمت في الجامع الكبير يرافقه معالي وزير الأوقاف والإرشاد .


كما شارك أيضا في صلاة الجمعة التي أقيمت عند جامع الشهداء في العاصمة صنعاء .وقد ألقى سماحته كلمة مؤثرة في حشد المصلين بعد صلاة الجمعة كان لها صداها في الأوساط الشعبية اليمنية.


كما التقى سماحة الإمام المؤيد اللواء علي محسن قائد منطقة صعدة  في ديوانه الذي كان محتشدا بالمسؤولين والشخصيات حيث ألقى كلمة أعقبها حوار مفتوح مع الحاضرين أجاب فيه سماحته عن أسئلتهم ومداخلاتهم .وقد أعرب اللواء على محسن عن إعجابه واعتزازه بالإمام المؤيد وبمنهجه الوحدوي والإسلامي وخطه العروبي والوطني .
هذا وقد غطت وكالة أنباء سبأ اليمنية خبر زيارة الإمام المؤيد هذه كما أجرى التلفزيون اليمني لقاء خاصا مع سماحته بمناسبة زيارته لليمن. كما كتبت كبريات الصحف اليمنية عن هذه الزيارة وسلطت الأضواء على أنشطتها مع وسائل الإعلام الأخرى لاسيما المرئية منها .هذا وكانت لقاءات ثنائية أخرى لسماحته قد أجراها مع شخصيات يمنية وعراقية ومع كبار الشخصيات الدينية في اليمن .

 

 

 

 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com