الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية تحاور الإمام المؤيد في بث مباشر .


 

أجرت إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية بعد ظهر يوم السبت 8/4/2006 اتصالا هاتفيا مع سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد لإشراكه في الحديث على الهواء مباشرة في برنامج خاص يتصل بمؤتمر القيادات الدينية الذي دعا إليه العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني والذي سينعقد في 22/4/2006.
وقد تحدث سماحته عن أهمية هذا المؤتمر وأهمية الدور العربي في الشأن العراقي في الوقت الذي يراد سلخ الشعب العراقي عن هويته العربية وانتمائه العربي وأكد على أن هذا المؤتمر يجسد دور الأردن العربي . وتحدث سماحته عن أهمية الوحدة الإسلامية وكونها قيمة دينية كبرى وواجبا شرعيا على جميع المسلمين وضرورة حضارية . وتطرق سماحته إلى المؤامرات الرامية إلى ضرب هذه الوحدة مؤكدا على أن التآمر على الوحدة الإسلامية كان من قبل أعداء الإسلام والمسلمين منذ زمن رسول الله (ص) مستشهدا بسبب نزول قوله تعالى " يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين". وأفاد سماحته إن التآمر على الوحدة لا يزال مستمرا وَ هناك قوى دولية وإقليمية تتآمر على وحدة المسلمين عموما وعلى وحدة الشعب العراقي خصوصا .وأشاد سماحته بالنموذج التاريخي الفريد للتعايش بين الأديان والمذاهب في العراق و أن نموذج التعايش العراقي موغل في القدم مذكرا بان العراق كان سباقا إلى مبادرات التعايش مستشهدا بمبادرة حمورابي لإيجاد الوحدة الدينية في أوساط الشعب العراقي في ذلك الوقت بتشكيله لمجمع الآلهة الذي يحفظ الوحدة من خلال قبول التنوع.ثم تطرق إلى نموذج التعايش الفريد للعراقيين في ظل الإسلام منذ دخول الإسلام إلى العراق منددا بالمؤامرات التي تحاك لتمزيق نسيج المجتمع العراقي من خلال الدق على الوتر الطائفي والأثني .
وأكد سماحته في ختام حديثه على ضرورة العمل على أن لا يكون المؤتمر مجرد مفردة تاريخية تضم إلى سلسلة المؤتمرات وإنما أن يتحول في آثاره إلى واقع حي لإنقاذ الشعب العراقي من الفتنة وإخراجه من تحت المظلات الطائفية ليدخل تحت المظلة الوطنية الجامعة لكل مكونات الشعب العراقي , مشيرا إلى أن الأردن الذي اعتبره بلد القرابة والصحابة مؤهل للعب دور ايجابي في جمع شمل الشعب العراقي .

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com