الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يستنكر بشدة الإعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد 1/11/2010

أصدر سماحة المرجع الإسلامي العلامة الشيخ حسين المؤيد بياناً استنكر فيه بشدة حادثة الإعتداء على كنيسة سيدة النجاة الذي وقع يوم أمس في بغداد .
و هذا نص البيان :-

" بقلب يعتصره الألم تلقينا نبأ الإعتداء الغاشم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد و إحتجاز أعزائنا المسيحيين المتواجدين فيها لممارسة طقوسهم الدينية . انّ انتهاك حرمة الكنائس و ترويع الأبرياء الآمنين و قتلهم لهو عمل إجرامي مدان بكل المعايير الدينية و الأخلاقية و ان الدين الإسلامي الحنيف و شريعته السمحاء بريئة من هذه الأفعال التي لا تمت الى الشرع بصلة و العرية عن المبرر الديني الشرعي و الأخلاقي .
اننا اذ نعلن استنكارنا الشديد لهذا الإعتداء الآثم , و مواساتنا لأعزتنا المسيحيين الذين تعرضوا لهذه الجريمة المنكرة و تضامننا معهم فاننا ندعو الى تأمين الحماية لدور العبادة و ندعو كل شرائح الشعب العراقي الى الوقوف ضد هذه الجرائم و حماية أمن المسيحيين أخوتنا في الوطن و شركائنا في الأمل و الألم , و تكريس نموذج التعايش التاريخي بين الأديان السماوية على أرض العراق " .

24/11/1431 هـ
1/11/2010 م
حسين المؤيد
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com