الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يستقبل الداعية الشيخ محمد الجيهاني 20-9-2010

أضغط على الصورة المصغرة لعرضها بالحجم الكامل

استقبل سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد في مقر إقامته في العاصمة الأردنية عمّان المبلّغ و الداعية الإسلامي الشيخ محمد الجيهاني الذي يسكن في برطانيا و يمارس نشاطاً تبليغياً واسعاً للاسلام في المملكة المتحدة و خارجها و الذي أسلم على يديه أكثر من ثلاثة الآف شخص .
و قد قدم الداعية الشيخ محمد الجيهاني لسماحة الإمام المؤيد موجزاً عن أنشطته الدعوية و النجاحات التي حققها في التعريف بالاسلام و الدعوة اليه و استقطاب غير المسلمين للدخول في الإسلام .
و في هذا اللقاء رحب سماحة الإمام المؤيد بالضيف و أثنى على الجهود الجليلة التي يبذلها في مجال التعريف بالاسلام و نشره . و أكد سماحة الإمام المؤيد على ضرورة و أهمية التعريف بالاسلام و تقديم الصورة المشرقة عن هذا الدين العظيم الذي يمثل عصارة الأديان السماوية و أرقى حلقات التكامل في سلسلة الأديان السماوية مشدداً على أنّ المجتمعات البشرية و هي تعاني من فراغ روحي و أخلاقي بحاجة الى الإسلام الذي يمثل منظومة متكاملة من القيم و التعاليم .
و ذكر الإمام المؤيد أنّ هناك تقصيراً من المسلمين في مجال شرح دينهم للآخرين و دفع الشبهات و التشويه عنه .
و في مجال تحليله للحرب على الإسلام ذكر الإمام المؤيد أنّ واحدة من أهم الأسباب التي جعلت جهات و مؤسسات غربية تتحرك ضد الإسلام و تعمل على تشويه صورته هي العمل على اعاقة إنتشار الإسلام لدى المجتمعات الغربية و الوقوف أمام إقبال الناس على الإسلام و استباق انفتاح العالم على الأطروحة الإسلامية بعد سقوط الإتحاد السوفيتي خاصة أن تجربة الدعوة تفيد اندفاع غير المسلمين باتجاه الإسلام حين يعرض بصورته النقية البعيدة عن التطرف و التشدد و العنف و الإنحراف , و من هنا كان اللازم على الدعاة و المؤسسات الدينية القيام بواجبها في مجال التعريف الصحيح بالاسلام .
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com