الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد ينعى الشهيد الشيخ عبد الجليل الفهداوي نائب رئيس مجلس علماء العراق 5-5-2010م


أصدر سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد بياناً نعى فيه الشهيد الشيخ عبد الجليل الفهداوي نائب رئيس مجلس علماء العراق و الذي قتل على أيدي إرهابية غادرة و هذا نص البيان :-

بعميق الحزن و الأسى صدمنا نبأ اغتيال العالم الفاضل الشهيد الشيخ عبد الجليل الفهداوي تغمده الله تعالى بواسع رحمته .
لقد كان الشيخ الشهيد من العلماء العاملين و الدعاة الناشطين في خدمة الإسلام و الأمة , و كان يضم الى إطلاعه الواسع و ثقافته الغنية في قضايا الشريعة الإسلامية خلقاً رفيعاً و إعتدالاً و توازناً حببه الى الناس عامة , و كان مميزاً بقدرته و براعته في بيان الإجابة الشرعية على أسئلة السائلين في صياغة متماسكة تفهم جهة السؤال و تحدد بدقة طبيعة الجواب ثم تربط القضية الفقهية بالجانب التربوي الإسلامي فتأتي الإجابة ضمن إطار توعوي يشد المسلم الى دينه و شريعته و يعمل على تغطية مناحي الحياة ليجعل من الدين و الشريعة الموجه لحياة الإنسان .
ان اغتيال الشهيد الشيخ عبد الجليل الفهداوي استهداف للعقل المعتدل و الكفاءة المخلصة و تغييب للشخصيات المربية المتوازنة المنفتحة في وقت يكون المجتمع العراقي في أمس الحاجة الى أمثالها .
اننا إذ ندين و بشدة هذا العمل الإجرامي الدنيء , و نعزي الشعب العراقي و المجامع العلمية و الدينية و أسرة الفقيد الغالي و ذويه , و ندعو الى إتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حياة المواطنين عامة و النخب العلمية و الدينية و الثقافية و التربوية خاصة . نسأل الله تعالى للفقيد الرحمة و الرضوان و النعيم المقيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر . و إنا لله و إنا اليه راجعون .


الشيخ حسين المؤيد
21-5-1431هـ
5-5-2010م
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com