الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية 5/10/2009


لإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

التقى سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة بعد ظهر اليوم 5-10-2009 معالي الأستاذ عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية و حضر اللقاء الذي دام أكثر من ساعة كل من السيد أحمد بن حلي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية و الأستاذ هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام و الأستاذ علي الجاروش مدير الدائرة العربية في جامعة الدول العربية و عدد من العاملين في مكتب الأمين العام في الجامعة .

لإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

و قد تم البحث في هذا اللقاء الذي سادته الأجواء الأخوية والودية في الملف العراقي و الرؤية الإستشرافية للمرحلة القادمة في العراق و الخلاف العراقي السوري الحالي , و في الأوضاع على الساحة اليمنية و المعارك الدائرة في صعده حيث قدم الإمام المؤيد رؤيته لهذه الأوضاع و سبل تناولها كما تناول البحث المفاوضات الجارية بين الغرب و إيران حول الملف النووي و انعكاسات ذلك على الوضع العربي عموماً و الوضع في المنطقة خصوصاً كما تم البحث عن الحراك باتجاه سياسية المحاور في المنطقة . هذا و قد حث الإمام المؤيد في هذا اللقاء الجامعة العربية على تفعيل عمل مؤسساتها ذات العلاقة بمعالجة قضايا الشعب العربي على الصعيد الاقتصادي و الاجتماعي و الثقافي .

لإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

كما تناول اللقاء الدور المحوري الذي يلعبه سماحة الإمام المؤيد على مستوى العراق و العالم العربي سياسياً و دينياً و فكرياً .
وقد لاقت الأفكار و الرؤى التي طرحها الإمام المؤيد الاهتمام و التجاوب من لدن معالي الأمين العام للجامعة العربية .

لإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية

و قد كان هذا اللقاء بناءً و إيجابياً و مثمراً و قد تم الاتفاق على تنضيج ورقة عمل تتصل بما يمكن أن تلعبه الجامعة العربية من دور في بناء و ترسيخ ستراتيجية عمل عربي في مواجهة التحديات .

لإمام المؤيد يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com