الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الامام المؤيد بمناسبة وفاة الفقيد الراحل الأُستاذ عمو بابا

أصدر سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد بياناً تأبينياً بمناسبة وفاة نجم الرياضة العراقية الأستاذ عمو بابا وهذا نص البيان :-

خسر العراق وشعبه نجمه الذي لا ينازع على الساحة الرياضية العراقية والعربية الأستاذ الراحل عمو بابا . لقد ترجل هذا الفارس الذي قضى حياةً حافلة في خدمة العراق ورفع رايته بعدما ارتبط اسمه اللامع بتاريخ الرياضة الحديث في العراق . ترجل الرياضي الذي عرفته الملاعب وساحات الرياضة لاعبا يسطر احرف البطولات ومدرباً يبني الأجيال الرياضية بناءً مهنياً وأخلاقياً سامياً .

رحل العراقي الذي ذوب كل انتماءاته الدينية والقومية في بوتقة العراق فأخلص لبلده وشعبه وأحبه بلده وشعبه فكان نموذج المواطنة الصالحة ومثالاً على النسيج الاجتماعي الواحد لشعب العراق .لقد فقد العراق في الأستاذ عمو بابا رمزاً من رموزه الأصيلة وشخصيةً تعد بحق من مفاخر هذا الوطن المعطاء برجاله ورموزه .

إنني اذ اعزي أبناء شعبي العراقي العظيم عامة والوسط الرياضي الذي أدرك عمق إحساسه باللوعة بفقد شخصية بوزن الأستاذ الراحل عمو بابا , أدعو الشباب العراقي والوسط الرياضي إلى استلهام هذه الشخصية في إخلاصها وتفانيها وتغليبها للمصلحة العامة على المصالح الخاصة وفي مهنيتها العالية وأخلاقيتها الرفيعة .

ان الساحة الرياضية بحاجة الى نهضة كبرى وشاملة تعطي للعراق مكانته السامية بين الأمم والشعوب وتقدم مثالاً للرياضي في كفاءته والرياضي في روحه وأخلاقه فالى هذه النهضة أدعو شباب العراق ورياضييه .

سيبقى الأستاذ الراحل عمو بابا في سجل الخالدين وسيظل معلما من معالم الوطن ومشعلا مضيئاً في المسيرة الرياضية .

أسال الله تعالى له العفو والمغفرة وراحة النفس انه سميع مجيب .

29-05-2009
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com