الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

صحيفة الدستور الأردنية تسلط الضوء على بيان الإمام المؤيد الذي يدين فيه الهجمة على المسييحيين والأقليات 13-10-2008

عمان - الدستور


أدان رئيس التيار الوطني العراقي الشيخ حسين المؤيد بشدة ما يتعرض له المسيحيون في العراق من هجمة شرسة ومحاولات التضييق والتهميش معتبرا ان ذلك يشكل ضربة للسلم الأهلي والأمن المجتمعي والعيش المشترك.

وأضاف في بيان أصدره من مكتبه في عمان يوم أمس إن هذه الأزمة تشكل انعكاسا للازمة السياسية التي يعيشها العراق مما يؤكد الحاجة إلى إصلاح جذري يسهم في بناء الدولة الحديثة وإقامة الديمقراطية الحقيقة.
وقال ان ما يلحق بالمسيحيين والأقليات من جرائم التهميش والتضييق تشكل وصمة عار تطبع هذه المرحلة الكارثية من تاريخ العراق وتاريخ القوى الممسكة بالسلطة.
ودعا البيان جميع أبناء الشعب العراقي وقواه السياسية إلى مواجهة هذه الهجمة وإحباطها بذات الطريقة التي تم فيها مواجهة الفتنة الطائفية و وأدها كما دعا أبناء الأقليات الدينية والعراقية وخصوصا المسيحيين منهم إلى الثبات والصمود وعدم تمكين المتآمرين من الوصول إلى أهدافهم المتمثلة بالقضاء على الوجود المسيحي التاريخي في العراق.
وختم البيان بالقول إن الأقليات في العراق هم بأصالتهم وتاريخهم في بناء حضارة العراق يشكلون رقما لا يمكن أن يكون إلا جزءا أساسيا في المعادلة السياسية والاجتماعية في العراق.


 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com