الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يدين بشدة استهداف المسيحيين والأقليات في العراق 12-10-2008

 أدان سماحة المرجع الديني ورئيس التيار الوطني العراقي العلامة الشيخ حسين المؤيد وبشدة الهجمة الشرسة التي تطول المسيحيين وما تعانيه الأقليات من تضييق وتهميش معتبرا ذلك ضربة كبيرة وخطيرة للسلم الأهلي والأمن المجتمعي والنظام الديمقراطي مضافا إلى إخلاله بمنطق الدولة . وأضاف الإمام المؤيد في بيان أصدره يوم الأحد 12-10-2008 ( إن هذه المأساة ما هي إلا انعكاس لأزمة العملية السياسية الخاطئة وحلقة في سلسلة تداعياتها ومضاعفاتها ، الأمر الذي يؤكد الضرورة الملحة إلى إصلاح جذري وجوهري لإقامة عملية سياسية تنسجم ومنطق الدولة الحديثة والديمقراطية الحقيقية ) . وقال الإمام المؤيد في بيانه ( إن ما يلحق بالمسيحيين والأقليات من جرائم وتضييق وتهميش لهو وصمة عار تطبع هذه الحقبة الكارثية من تاريخ العراق وتاريخ القوى الممسكة بالسلطة ) . وأضاف البيان : إن تكرار هذه الجرائم والإمعان فيها يعطي دلالات واضحة لم تعد خافية على أحد ، وإننا نشهد اليوم مسرحيات على الخشبة السياسية في العراق ، فإذا بالقوى التي صوتت على قانون مجالس المحافظات وتحذف منه المادة 50 المتصلة بحقوق الأقليات تتظاهر برياء مفضوح بالحديث عن حق الأقليات في المشاركة السياسية مع أنها هي التي أسقطت هذا الحق دون خجل أو وجل .
ودعا الإمام المؤيد في بيانه جميع أبناء الشعب العراقي وقواه الوطنية والرأي العام العراقي إلى مواجهة هذه الهجمة وإحباطها كما واجهوا الفتنة الطائفية وأفشلوها ، كما دعا الأحبة المسيحيين وسائر الأقليات إلى الصمود وعدم تمكين المتآمرين عليهم من الوصول إلى أهدافهم في القضاء على مضمون الوجود المسيحي وشكله وكذا وجود سائر الأقليات . وجاء أيضا ( يجب اتخاذ سبل حماية الأقليات ومساعدتهم وتوفير فرص المشاركة الحقيقية الفاعلة لهم في المجتمع والدولة ) . وختم الإمام المؤيد بيانه بالقول ( إن الأقليات في العراق لا سيما المسيحيين بأصالتهم العراقية وتاريخهم في بناء الحضارة في العراق هم الرقم العراقي الذي لا يمكن أن يكون إلا جزء في المعادلة السياسية والاجتماعية في العراق ).
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com