الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد ينتقد قانون مجالس المحافظات الجديد وغمط حقوق الأقليات 28-09-2008

العرب اليوم - اسعد العزوني

رئيس التيار الوطني العراقي ينتقد القانون الجديد لمجالس المحافظات

(28/9/2008)

انتقد المرجع الديني ورئيس التيار الوطني العراقي العلامة حسين المؤيد القانون الجديد لمجالس المحافظات, وقال في بيان أصدره بهذا الخصوص انه قانون مخالف لمضمون الدستور العراقي وروحه.

وأضاف المؤيد إنه ومع معارضته للدستور الحالي يؤكد على ان القانون الجديد لمجالس المحافظات بتفويته حقوق الأقليات في العراق قد انتهك مضمون وروح الدستور, وبالتالي لا يمكن أن تكون له شرعية دستورية كما انه لا يحظى بالشرعية الوطنية.

وأضاف المؤيد أنه ليس من الصحيح في التعاطي مع الأقليات النظر إلى الكم العددي وإهمال الأساس الذي هو المواطنة  (1) والمجتمع والدولة, متسائلا: كيف يمكن ان نتجاهل الآشوريين على سبيل المثال وهم بناة العراق الأوائل ومشيدو صرحه الحضاري قبل آلاف السنين وكيف يمكن أيضا تجاهل المسيحيين في العراق وغيرهم من الأقليات?

وبين العلامة المؤيد: طالما حذرنا من من تمرير القوانين بصفقات سياسية بين الكتل وقلنا أن ذلك يفضي الى ضياع المصلحة الوطنية وحقوق المواطنين مشيرا إلى ان قانون مجالس المحافظات يلقى المعارضة مضافا إلى ما تم ذكره بما يستند عليه من أسس يراها خاطئة ولا تؤدي الى المصلحة الوطنية.

------------------------------------

(1) هناك خطأ مطبعي في نقل الصحيفة والصحيح الوارد في البيان عبارة( والانتماء إلى المجتمع والدولة)
 

 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com