الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

مشروع الميثاق الوطني للإمام المؤيد

تفاصيل التظاهرة الجماهيرية الكبرى لأبناء محافظة ذي قار تأييدا للإمام المؤيد ولميثاقه الوطني

22/3/2007

 

حيا أبناء محافظة ذي قار في تظاهرة جماهيرية حاشدة لهم في صبيحة يوم الخميس 22/3/2007 مشروع الميثاق الوطني الذي أصدره سماحة المرجع الدينيالعلامة الشيخ حسين المؤيد .

وحملت المظاهرة التي شاركت فيها العشائر التي توافدت من الاقضية والنواحي ملتحقة بأبناء المدينة صورا للإمام المؤيد ولافتات تؤكد الوقوف صفا واحدا خلف سماحته .فيما رفعت عشرات اللا فتات بعضا من فقرات مشروع الميثاق الوطني لسماحته وقد حفت بها صور لشهداء المدينة التي سجلت أروع مواقف التصدي والتحدي دفاعا عن العراق وعن مقدساته وثوابته الوطنية .

وقد طافت الجموع المحتشدة في التظاهرة الشوارع الرئيسة لمركز مدينة الناصرية مرددة بأهازيجها وهتافاتها بعضا من بنود مشروع الميثاق الوطني  ---منددة بكل المشاريع المضادة لمصلحة شعبنا فيما صدحت في مواقع أخرى من التظاهرة بهتافات حماسية وطنية حيّت من خلالها المنهج الوطني الذي أكده الإمام المؤيد في دعوته للمحافظة على  وحدة العراق أرضا وشعبا وترسيخ مبادئ الوطنية بين جماهير شعبنا والتأكيد على رفض التدخل الأجنبي والإقليمي والعمل على إنهاء مشروع الاحتلال الذي كرّس المحاصصة الطائفية والسياسية التي أدت بشعبنا إلى هذا المأزق الخطير .


وبعد أن أكملت التظاهرة مسيرتها توقفت أمام مبنى المحافظة وأصدرت لجنتها التحضيرية بيانا موجها إلى الإمام المؤيد  حيّت فيه  بإسم  شهداء العراق كافة المواقف الوطنية الشجاعة والثابتة لسماحته  كما أعلنت عن دعمها ومساندتها لميثاقه الوطني منددة بالاحتلال الأمريكي للعراق وانفراد بعض التيارات السياسية العراقية التي ركبت الموجة الخطيرة للطائفية في نهج سياسي واقتصادي الحق الحيف واستخدم التهميش معطلا الجوانب الحياتية والسياسية لشعبنا .

 وشاد البيان بمشروع الميثاق الوطني لسماحة الإمام المؤيد معتبرا هذا الميثاق بأنه ضالة شعبنا في البحث عن المفردات الناضجة للعمل السياسي الوطني القادر على إنقاذ العراق من مصير الضياع والانزلاق نحو الهاوية .

وجدّد المتظاهرون في بيانهم الذي أصدروه عهد الوفاء للإمام المؤيد مؤكدين بأنهم الأبناء البررة لإفشال المخططات الأمريكية والتدخلات الأجنبية وأساليب الطائفية المقيتة التي لا تريد للعراق وللعراقيين الخير والسلام .


وفي لقاءات لهم مع وسائل الإعلام أعلن عدد من الشخصيات الوطنية دعمهم لمشروع الميثاق الوطني ولسماحة الإمام المؤيد مؤكدين بأن الوقت قد حان اليوم في أن يتخذ أبناء شعبنا هذا الميثاق مظلة وطنية جامعة للدفاع عن العراق بعد أن اثبت الاحتلال ومشروعه العقيم فشلهما الذريع وخسارتهما الكبرى التي لا خيار فيها إلا بالإذعان للمطالب الوطنية لشعبنا والتي يمثل ميثاق الإمام المؤيد خلاصها الأكيد نحو حياة التحرر والانعتاق والسيادة الكاملة .


وقد غطى عدد من وسائل الإعلام العراقية والعربية بالصوت والصورة أحداث هذه التظاهرة الكبرى .
هذا وكان سماحة الإمام المؤيد قد أعد ميثاقه الوطني وأصدره من القاهرة في 13-12-2006 حيث لاقى هذا المشروع الكبير دعما ومساندة لا نظير لهما من الطيف الواسع لأبناء شعبنا العراقي .

 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com