الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

 بيان صادر من مكتب الإمام المؤيد

الأحد 19-8-2012 غرة شوال المكرم و يوم عيد الفطر المبارك لسنة 1433 هجري

( إستنادا الى المعلومات الفلكية الدقيقة و المستقاة من مصادر الإرصاد الفلكي الموثوقة , فإن الإقتران المركزي المعبَّر عنه بالمحاق سيقع يوم الجمعة 17-8-2012 في الساعة 6.54 عصرا بتوقيت مكة المكرمة . و بما أن القمر يقطع مسافة زمنية تستغرق ست عشرة ساعة تقريبا ليخرج من منطقة تحت الشعاع و يصبح ممكن الرؤية بالعين المجردة عند اتنفاء الموانع , لذا فإن موعد خروج القمر من منطقة تحت الشعاع هلالا لشهر شوال المكرم لسنة 1433 هجري هو يوم السبت 18-8-2012 في الساعة 10.54 صباحا بتوقيت مكة المكرمة . و لن يكون القمر ممكن الرؤية بالعين المجردة قبل هذا الوقت في أية نقطة رصد في العالم , و لا تصح الدعوة الى تحري الهلال مساء يوم الجمعة .
و بناء على المعطيات المتقدمة , فإن يوم السبت سيكون هو اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك , و سيكون يوم الأحد 19-8-2012 غرة شوال المكرم و يوم عيد الفطر السعيد في جميع بلاد العالم , بناء على المبنى الفقهي الإجتهادي لسماحة الإمام المؤيد بكون المناط في ثبوت الشهر القمري الشرعي هو الولادة الفلكية للهلال , و شمول الثبوت لكل المناطق التي تشترك مع أول مكان تمكن فيه رؤية الهلال بالعين المجردة عند انتفاء الموانع في ليلة واحدة . علما أن رؤية هلال شوال المكرم ستكون ممكنة في أغلب مناطق العالم مساء يوم السبت .
و بهذه المناسبة السعيدة نتقدم الى الأمة الإسلامية بأحر التهاني و التبريكات سائلين المولى عزَّ و جلَّ أن يتقبل من المسلمين صيامهم و قيامهم و طاعاتهم و يعيده عليهم بالمجد و النصر و السؤدد و الموفقية تحت راية الإسلام و في ظل تعاليم الشريعة السمحاء و قيم ديننا الحنيف ) .

مكتب الإمام الشيخ حسين المؤيد
بغداد 17-8-2012

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com