الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد :- تقرير لجنة تقصي الحقائق في البحرين و قبول العاهل البحريني به فتح الباب لحل الأزمة في البحرين 24/11/2011.

رأى العلامة الشيخ حسين المؤيد في تصريح له أن تقرير لجنة تقصي الحقائق المستقلة بشأن الأزمة في البحرين , و قبول عاهل البحرين به من شأنه خلق مناخ إيجابي و إتاحة فرصة جد مهمة و لا تفوت لحل الأزمة الملتهبة في البحرين , و إعادة الإستقرار اليها .
و قد أشاد سماحته برحابة صدر العاهل البحريني و الروح الإيجابية التي تعامل بها مع التقرير و استعداده لحل الأزمة و العمل بتوصيات اللجنة إدراكا منه لخطورة استمرار الأزمة و تداعياتها السلبية و ضرورة إيجاد مخرج مقبول لها .
و دعا الإمام المؤيد المعارضة الى التعامل مع هذه الفرصة بروح إيجابية و بمنهج موضوعي وطني بعيد عن الإنفعالية , و بعقلية تتسم بعمق الإدراك السياسي لواقع البحرين و منطقة الخليج العربي في الأخذ بالصيغ العقلانية لحل يجنب البحرين وشعبها استنزاف الطاقات و الجهود في صراع خطير و مبهم , و يعيد الإستقرار و السكينة نحو مستقبل أفضل يتعاون فيه الجميع من منطلق وطني و روح أخوية بعيدة عن النزعات و الفتن الطائفية في صفحة تاريخية جديدة مشرقة . كما دعا سماحته الشعب البحريني الى تجاوز الأزمة و قطع الطريق على مواقف العناد و التصلب التي لا تفضي الى حلول موضوعية عملية تنهي الأزمة و تضع حدا لتداعياتها .
و أكد سماحته على ضرورة استئناف الحوار الذي كان قد دعا اليه سمو ولي عهد البحرين في بداية الأزمة معتبرا أن انفتاح النظام في البحرين على تقرير لجنة تقصي الحقائق أوجد وضعا أفضل لحوار بناء مثمر

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com