الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

في تصريح له , الإمام المؤيد :- تصويت اليونسكو لصالح عضوية فلسطين فضح أعداء الشعب الفلسطيني و كشف عزلتهم في المجتمع الدولي 1-11-2011

هنأ سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد الشعب الفلسطيني الباسل و القيادة الفلسطينية بعضوية فلسطين في منظمة التربية والعلوم و الثقافة ( اليونسكو ) معتبرا التصويت لصالح العضوية الدائمة لفلسطين في المنظمة ضربة موجعة من المجتمع الدولي للكيان الصهيوني العنصري .
و قال الإمام المؤيد في تصريح له :- إن فلسطين بلد التربية و الحضارة و الثقافة و الأديان السماوية و لها على هذا الصعيد مكانتها العالمية , و هي الجديرة و باستحقاق بالعضوية في منظمة التربية والعلوم و الثقافة ( اليونسكو ) .
و أضاف سماحته :- إن التصويت لصالح عضوية فلسطين في اليونسكو على الرغم من الضغوط الهائلة التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية و الكيان الصهيوني الى الدول الأعضاء لمنع انضمام فلسطين الى هذه المنظمة الدولية قد فضح أعداء الشعب الفلسطيني و أعداء قضيته العادلة , و كشف عن عزلتهم في المجتمع الدولي , و أظهر بجلاء أكذوبتهم في تأييدهم للسلام و حقوق الشعوب .
و أضاف سماحته :- لقد أفقد هذا التصويت الولايات المتحدة الأمريكية توازنها فأعلنت عن قطع التمويل عن اليونسكو . إن هذا الإجراء الإنفعالي يدلل على عنجهية الإدارة الأمريكية و استهتارها , و يكشف بوضوح الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية و أسلوبها مع المجتمع الدولي.
و قال سماحته :- إننا نحيي و بحرارة جميع الدول التي صوتت لصالح انضمام فلسطين الى اليونسكو , و نقدر شجاعتها في مواجهة الهيمنة الإستكبارية , و وقفتها مع الشعب الفلسطيني , و نأمل في أن يكون هذا الموقف محفزا للدول التي امتنعت عن التصويت لتكون شجاعة في تعديل سياستها على الساحة الدولية و مواجهة الإمبريالية .
و ختم الإمام المؤيد تصريحه بالقول :- إن انضمام فلسطين الى اليونسكو كعضو دائم هو خطوة على طريق استرجاع الحق الفلسطيني المهضوم , و تبوء المكانة الرسمية لفلسطين في المجتمع الدولي .
بغداد - القسم الإعلامي في مكتب الإمام المؤيد
1-11-2011
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com