الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

 الإمام المؤيد يدين التفجير الإرهابي في النرويج
25-7-2011

في تصريح له أدان سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد الجريمة الإرهابية التي إرتكبها متطرف مسيحي يميني أوروبي في النرويج و التي أودت بعشرات الضحايا الأبرياء.
و قال الإمام المؤيد :- إن التفجير الإرهابي الذي إرتكبه متطرف مسيحي يميني أوروبي في النرويج هو عمل إجرامي يستحق الإدانة بكل المعايير الإنسانية و الدينية و الأخلاقية.
و أضاف الإمام المؤيد :- إن وقوع هذا التفجير على يد مسيحي يميني أوروبي يدل دلالة واضحة على أن الإرهاب هو نتاج عقلية التطرف و ليس نتاج دين معين , و يكشف خطأ الحملات الدعائية الغربية التي تقرن بين الإرهاب و الإسلام , و ظلت توجه أصابع الإتهام بإتجاه واحد مستهدفة المسلمين و دينهم الحضاري. فها هو الإرهاب يتجلى بأبشع صوره على يد متطرف مسيحي أوروبي يعترف بالجريمة و يرفض مسؤوليتها الجنائية لأنه ينطلق من عقلية متطرفة تبرر له الجريمة و تحولها في نظره الى بطولة .
و أضاف الأمام المؤيد :- إن هذه الجريمة يجب أن تبعث الوعي لدى الرأي العام الغربي ليعيد النظر في مواقفه إزاء الإسلام و المسلمين كي لا يقع ضحية للإعلام المضلل الذي يجسد التطرف في منهجه اللاموضوعي و يعكس صورة من صوره في هذا المجال لاسيما و أنه يتحرك بفعل دوائر سياسية و دينية و ثقافية غربية تحمل أفكارا قاسية و متطرفة و غير موضوعية . و من هنا فانني أحذر مما قد تخطط له هذه الدوائر لإفتعال جرائم إرهابية تنسب الى مسلمين متطرفين بهدف التغطية على هذه الجريمة الإرهابية في النرويج و حرف الرأي العام الغربي عنها و إبقاء شعلة العداء ضد الإسلام و المسلمين متقدة.
و ختم الإمام المؤيد تصريحه بالقول :- إننا إذ نتعاطف مع الشعب النرويجي المصاب بهذه الجريمة البشعة , و نعزي عوائل الضحايا , فإننا نؤكد على ضرورة إحياء و نشر ثقافة الإعتدال بين الشعوب في المجتمع البشري , و محاربة الإتجاهات المتطرفة التي تدفع بإتجاه الصراع الذي يهدد السلم الأهلي و الأمن المجتمعي , و ضرورة ترسيخ القيم الأخلاقية التي جائت بها الأديان السماوية.

مكتب الإمام المؤيد
25-7-2011

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com