الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يصدر بيانا حول ثورة الشعب اليمني البطل
15/03/2011

أصدر سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد بيانا حول ثورة الشعب اليمني البطل هذا نصه :
يمر الشعب اليمني الكبير بمخاض عسير و هو يخوض نضالا مريرا من أجل تحقيق مطالبه العادلة ضد السلطوية و الفساد و التبعية و التمزق و الإستهتار بتطلعاته نحو الحرية و التنمية الشاملة و العدالة الإجتماعية و الحكم الرشيد الذي يحفظ وحدة الشعب و يساوي بين مواطنيه و يتعامل مع كل أبناء الوطن بروح الأبوة الحانية التي تعمل على ترشيد المجتمع و تحكيم عراه و الدفع به نحو مدارج التقدم و الرقي .
لقد صبر الشعب اليمني طويلا و هو يسمع وعودا لم تلامس واقعه المعاش و تراكمت السلبيات التي أرهقت الشعب اليمني وحولت أحلامه الى كوابيس ، ولم يكن بد من الإنتفاض على هذا الواقع المر الذي أدى الى الغليان الشعبي فتحرك الشعب في مظاهرات عارمة تطالب سلميا بالتغيير و هو حق مشروع لهذا الشعب الطموح التواق الى التقدم و الإزدهار و الذي إكتوى بنار المحن تتوالى عليه بألوان و أشكال مختلفة . و إذا بالنظام السلطوي يواجه تلكم المطالبات السلمية بألوان من التعسف و العنف و يقابل شعبه بالعناد فيزهق الأرواح البريئة و يسفك الدماء المصانة و ينتهك الحرمات و يحول الشارع الى ساحة حرب و صراع و يعمل على دق إسفين بين أبناء الشعب الواحد و يحاول أن يلتف على الإنتفاضة الشعبية و يجهض حركتها بمبادرات فات أوانها و وعود لم تعد للشعب ثقة فيها ، فإذا رفض الشعب مبادرة النظام أمعن النظام في الفتك و الهتك . فياللعجب يخرج النظام بمبادراته الهادفة الى إستمرار فرد في سلطة مرفوضة شعبيا و يرفض النظام مبادرة الشعب بأكثريته الساحقة و هي الأجدر بالقبول لأنها مبادرة تعبر عن إرادة الشعب و خياره الحر و على النظام إحترام هذه الإرادة و الرضوخ لخيار الشعب و إنما تستمد الأنظمة شرعيتها من إحترام إرادة الشعب و الرضوخ لخياراته .
إننا إذ نستنكر الموقف العربي و الدولي المترهل من ثورة الشعب اليمني نعلن إنطلاقا من واجبنا بحكم مكانتنا الدينية و السياسية و موقعنا المرجعي الإسلامي مساندتنا و تأييدنا للثورة الشعبية في اليمن و دعمنا لنضال الشعب اليمني الشقيق و جهاده ضد الجور و الجائرين و لمطالبه العادلة في الحرية و التنمية و العدالة و التقدم و الحكم الرشيد مؤكدين على النقاط التالية التي ننصح بها أعزائنا و أشقائنا في اليمن :
أولا : ضرورة مواصلة الثورة الجماهيرية العارمة دون تلكؤ حتى تحقيق أهدافها النبيلة في التغيير و إحباط كل محاولات الإلتفاف على الثورة و إجهاضها فلابد من الصبر و الصمود و الثبات على المبدأ .
ثانيا : الحرص على الوحدة الوطنية و الوقوف بحزم ضد كل المحاولات الرامية الى بث الفرقة بين أبناء الشعب و إثارة النعرات الطائفية أو المناطقية أو القبلية و ضرورة أن تكون الوحدة الوطنية من أهم الثوابت التي يتمسك بها كل أبناء الشعب اليمني .
ثالثا : التوحد على الأهداف الأساسية للثورة و هي التغيير و إقامة الحكم الرشيد و تجسيد التنمية و العدالة الإجتماعية و الإبتعاد عن القضايا الفرعية و الأهداف الحزبية الضيقة .
رابعا : الحذر الشديد و الأكيد من محاولات القوى الإستعمارية و الطامعة من ركوب الموجة أو الإلتفاف على الثورة أو الضغط على الثوار و قياداتهم للمساومة و تأمين النفوذ الإستعماري الذي يفرغ الثورة من محتواها و يخطف إنتصارها و يمنع أبناء الشعب من قطف ثمارها .
خامسا : ضرورة التمسك بالهوية الوطنية و العربية و الإسلامية حيث لا يمكن للشعب اليمني أن يصل الى مناه الا في ظل هويته الأصيلة .
سادسا : الحفاظ على الأرواح و الأعراض و الممتلكات العامة و الخاصة و الإمتناع عن إرتكاب اي عمل لاترتضيه الشريعة الإسلامية المقدسة و الضمائر الحية و لزوم الإلتزام بالسلوك الحضاري الذي يحفظ للثورة وجهها المشرق و صورتها الناصعة المنسجمة مع أهدافها العادلة و النبيلة .
سابعا : على الجيش و الشرطة و قوى الأمن الوقوف مع الشعب و الإمتناع عن توجيه السلاح الى أبناء الوطن و ضربهم وهم يقفون بوجه التسلط و الفساد من أجل مستقبل زاهر لليمن و ليأخذوا العبرة من تونس و مصر حيث تهاوى الطغيان و إنتصرت إرادة الشعب و لحق العار بالأيدي الأثيمة التي تلطخت بدم أبناء الشعب .
إننا إذ نحيي ثورتكم و نضالكم البطولي و شهامتكم في مواجهة الظلم و التعسف نسأل الله تعالى أن ينزل عليكم النصر و يتوج به جهادكم و تضحياتكم الجليلة و يوفقكم لبناء مستقبل واعد لليمن يحقق لها نهضة حضارية أصيلة و دورا عظيما في الأمة العربية و الإسلامية و على الساحة الدولية و بالله التوفيق.

الشيخ حسين المؤيد
10/04/1432 ه
15/03/2011م
مكتب الإمام المؤيد
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com