الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يهنيء الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
14/2/2011

هنأ سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد الشعب العراقي و الأمة الإسلامية جمعاء بذكرى المولد النبوي الشريف , و قال سماحته في تصريح له :-

" تطل على الأمة الإسلامية ذكرى عطرة عزيزة على قلب كل مسلم الا وهي ذكرى ولادة رسول الإنسانية المصطفى محمد صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم .
لقد كانت ولادة الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة و السلام إيذاناً بولادة جديدة للبشرية على طريق الهدى و النور و الإستقامة و التكامل .
لقد جاء المصطفى صلوات الله و سلامه عليه برسالة تغييرية كبرى تقوم على دعامتين أساسيتين :-
الأولى :- ربط البشرية بالله تعالى الهاً واحداً له القيمومة على الكون و الحياة و هو ربهما .
الثانية :- إقامة القسط و العدل في المجتمع .
و من خلال هذين الأساسين يتحرر الإنسان من كل ألوان العبودية الزائفة و الظلم و القيود التي تكبل حركة الإنسانية في سعيها الفطري نحو الكمال و السعادة " .

و أضاف سماحته
" نحن إذ نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف علينا أن نعمل على إقامة هذين الأساسين في مجتمعاتنا و أن نتحرك لتسير البشرية كلها في هذا الإتجاه , و علينا أن ندرك بعمق عظمة الرسالة المحمدية و حيويتها و مكانتها الساميةالرفيعة و أن نكون فخورين بالإلتزام بها و التمسك بقيمها و الترويج لها و النضال من أجل تحقيق أهدافها الربانية " .


و ختم سماحته
" اننا نتقدم الى الأمة الإسلامية جمعاء و الى أبناء شعبنا العراقي المجيد خاصة بأحر التهاني و التبريكات بهذه المناسبة الخالدة سائلين الله تعالى لهذه الأمة العزة و الرفعة و النصر و المجد في ظل الرسالة التي جاء بها المصطفى محمد عليه الصلاة و السلام و قيمها و تعاليمها الحضارية الراقية " .

مكتب الإمام المؤيد
11/3/1432 هـ
14/2/2011 م

 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com