الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

شذرات من أخبار و أنشطة الإمام المؤيد والمنتدى العلمي

الإمام المؤيد يهنيئ الشعب المصري بإنتصار ثورته 12/2/2011

أصدر العلامة الشيخ حسين المؤيد بياناً إثر انتصار الثورة الشعبية المصرية هذا نصه :-

" و هكذا انتصرت الثورة المصرية المجيدة .
بوقفة مصرية حاسمة , و بنهضة شعبية عارمة , و بأهداف و مطالب مشروعة حقة , و بثبات و استقامة و إصرار و دفاع مستميت في سبيل إنقاذ مصر من الظلم و التعسف و الفساد و القهر و الهيمنة ,و بهمة الشباب المصري الواعي و عزيمته التي لا تلين , و بشهامة و حكمة تحلى بها الشعب و الجيش , و بوعي عميق و أصالة وطنية , أخذ الشعب المصري زمام المبادرة ليقرر مصيره و مصير أجياله و مصير حاضره و مستقبله في مشهد فريد تجلّت فيه الإرادة الشعبية التي لا تنكسر و لا تقهر , ارادة الأمة التي نبضت فيها الحياة فصنعت التاريخ ليس تاريخ مصر فحسب بل تاريخ الأمة العربية و الإسلامية .
لقد فتحت الثورة المصرية صفحة جديدة في تاريخ الأمة , و أعادت ثقة الجماهيربنفسها وبرهنت على أن هذه الأمة حية لم تمت رغم كل محاولات قمعها و الفتك بها و الإيحاء لها بالهزيمة . انه عصر الجماهير العربية بحق و هي تتحرك في طريق الإصلاح في كل جوانب حياتها .
لقد قدمت الثورة المصرية نموذجاً حضارياً فذاً سيبقى مثلاً أعلى و على مدى التاريخ لكل الأمم و الشعوب , و سيبقى قدوة لحركات الإصلاح و التغيير في المجتمعات .
انّ القلم ليعجز و تتكسر الكلمات على صفحة القرطاس في مقام التعبير عن حقيقة هذا الإنتصار العظيم و أبعاده و آثاره و لكن أقول إن ثورة تاريخية بحجم ثورة الشعب المصري لا بد أن تحافظ على الخط الوطني و العروبي و الإسلامي لمصر و تتمسك بهويتها العربية و الإسلامية التي هي صمام أمان لأهداف الثورة و مكتسباتها و تأثيرها و هي الواقي لها و للشعب المصري من الضياع .
إننا اذ نتقدم الى الشعب المصري الكبير صانع الأمجاد التاريخية و رائد التحولات الحاسمة بالتهاني و الإعراب عن الفخر و الإعتزاز و الإكبار نؤكد على ضرورة العمل على حماية مكتسبات الثورة و الحرص على تحقيقها لكامل أهدافها و الإجهاز على المحاولات الرامية الى إجهاضها أو حرفها عن مسارها أو تفريغ محتواها و الإلتفاف عليها , سائلين المولى القدير أن ينعم على مصر بالأمن و الإستقرار و الإزدهار و المستقبل الواعد انه سميع مجيب ".
 

الشيخ حسين المؤيد
9/3/1432 هـ
12/2/2011 م

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com