الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

اللقاءات الإعلامية

سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد في جلسة حوارية نظمها مركز الأردن الجديد

المرجع الديني العراقي حسين المؤيد:المطلوب أمريكيا تفتيت المنطقة العربية والإسلامية على أسس اثنية ودينية

 

عمان - الدستور
أكد المرجع الديني العراقي آية الله الشيخ حسين المؤيد ، أن هناك إجماعاً على أن المشهد العراقي الراهن سيئ ولكن الاختلاف هو حول الأثر الذي أدى إلى ذلك مبيناً أن المطلوب أمريكياً هو تفتيت المنطقة العربية الإسلامية ثقافياً، بديلاً عن التجزئة الجيوسياسية.
وأضاف خلال جلسة حوارية نظمها مركز الأردن الجديد ان هذه التجزئة يراد لها ان تكون على أسس اثنية ودينية والعراق هو البداية لاعتبارات عدة وقال ان أمريكا في حاجة للورقة الشيعية في العراق والعالم الإسلامي رغم ما بين أطراف اللعبة من تباينات.
وقال إن الدعم العربي للعراق خيار استراتيجي نراهن عليه، وعلى الدور الأردني والعربي بعامة ، وبدونه سيظل العراق محتلاً وأوضح الشيخ المؤيد رفضه المطلق ضرب الفلسطينيين ، معتبراً أن ضربهم إنما يأتي في إطار ضرب البعد القومي الإسلامي في العراق وهو محل رفض من منطلق إسلامي وعروبي وأشار إلى أن الدستور الحالي لا يمثل حالة الوفاق الوطني للعراق، وأن المطلوب كتابة دستور عراقي بأيد عراقية وطنية .
ونظم حزب الفجر الجديد جلسة حوارية مماثلة مع عدد من الأمناء العامين للأحزاب والشخصيات الفكرية مع المرجع المؤيد في مقر الحزب

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com