الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

البيانات

بيان الإمام المؤيد حول إساءة بعض وسائل الإعلام الغربية لشخصية الرسول الأعظم محمد (ص)

2006/1/24 م

شجب سماحة العلامة العلامة الشيخ حسين المؤيد ما تقوم به بعض وسائل الإعلام الغربية من إساءة لمقام الرسول الأعظم محمد( صلى الله عليه وآله وسلم ) وهتك للمقدسات الإسلامية . وذكر الإمام المؤيد في بيان له أن هذه القضية تحولت من حالات محدودة الى ظاهرة مقصودة تتعمد الطعن بالإسلام ورسول الإنسانية المصطفى محمد( صلى الله عليه وآله وسلم )وأضاف أن ذلك يأتي في سياق العمل على تأجيج صراع الثقافات
والإمعان في استضعاف المسلمين وإذلالهم وتشويه الدين الإسلامي الحنيف والتغطية على فشل النموذج الحضاري الغربي في تحقيق ما تصبو إليه الإنسانية من توازن , والتغطية على الوجه المزيف للكيان السياسي الغربي الذي اهتزت مصداقيته السياسية والحضارية .
ودعا سماحته العالم الإسلامي إلى موقف حدّي وحاسم يتخطى حدود الشجب والاستنكار لمنع تفشي هذه الظاهرة التي تنتهك كرامة كل مسلم غيور على شرفه الديني وهويته الإسلامية . وحذر سماحته من أن هذه الانتهاكات مجسات اختبار يخشى ان تتطور لو أعطى التعاطي الفاتر أو غير المسؤول بشأنها رسائل خاطئة الى الغرب .
كما دعا منظمات المجتمع المدني التي تدافع عن حقوق الإنسان في الغرب إلى التصدي القوي لهذه الظاهرة التي لا يمكن بحال من الأحوال تبريرها بمنطق الحرية والحق في التعبير وأضاف سماحته ان مؤسسات الغرب في الوقت الذي تحاسب وتجرّم من يتفوه بكلمة قد لا تحمل إساءة لليهود وتتصدى له تحت يافطة معاداة السامية , انها في الوقت ذاته تغطي او تشجع الإساءة الى المقدسات الإسلامية والى شخصية تعد بحق من أعظم شخصيات التاريخ الإنساني بأكمله .
1426/12/24
هـ المصادف 24/1/2006 م

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com