الرئيسية شذرات الفتاوى الأسئلة والاستفتاءات المقالات الأبحاث والدراسات المحاضرات البيانات مشروع الميثاق الوطني اللقاءات الإعلامية السيرة الذاتية الصور
 

البيانات

 الكلمة التي أرسلها سماحة العلامة الشيخ حسين المؤيد إلى المؤتمر الثاني لأهل السنة المنعقد في بغداد

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم السلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد المصطفى المختار وعلى آله الأطهار وصحبه الأبرار .

أيها الحضور الاكارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في مرحلة بالغة التعقيد والحساسية والخطورة تعقدون مؤتمركم الموقر لتدارس وحدة العراق والسبل الكفيلة بالحفاظ عليها من المخاطر التي تتهددها .
ونحن اذ نثمن هذا الاهـتمام الوطني المسؤول , ونشاطركم القلق العميق مما يكابده العراق الحبيب بلدا وشعبا من وطأة الاحتلال وما نجم عنه من تداعيات كارثية , نؤكد على ضرورة التمسك بالثوابت الدينية والوطنية بوصفها القواسم المشتركة التي تشكل الإطار الموضوعي لحفظ وحدة البلد وتماسك المجتمع الذي لا يزال بحمد الله تعالى مستعصيا على المؤامرات الرامية لزعزعته وصدعه , ونرى ان إنقاذ بلدنا من أوضاعه الراهنة يستدعي العمل على تقديم المشروع الوطني كبديل صالح لكل ما أعقب الاحتلال من مفاهيم وتطبيقات . ولا يخفى عليكم أيها الإخوة الأعزاء انه لن يتاح للمشروع الوطني أن يأخذ مكانه الطبيعي في الساحة إلا إذا تحققت النقاط التالية :-
1 - بذل أقصى ما يمكن من جهد وبانتهاج السبل المجدية والمشروعة لإنهاء الاحتلال وإجبار المحتل على الجلاء وتحرير القرار العراقي من تبعيته أو تدخله .

2 -عـدم السماح باي وجه من الوجوه لاي عمل من شأنه فصم عرى الإخوة والمودة أو الإخلال بالتعايش التاريخي الفريد للمجتمع العراقي وسد أية ثغرة قد ينفذ منها من يستفيد منها .
3 - تشكيل جبهة وطنية صلبة تضم الشخصيات والجهات المؤمنة بالمشروع الوطني والرافضة للطائفية السياسية والمؤمنة بالمواطنة العراقية كأساس لشراكة لا تقوم على المحاصصات والاحتكار السياسي , لتملأ هذه الجبهة فراغا ولتحدث توازنا قد اختل في ميزان القوى في الساحة 0
وختاما
أتمنى لكم التوفيق لما يحبه الله تعالى ويرضاه ولتحقيق تطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال وحفظ الوحدة والمودة وبالله التوفيق .

             1426/4/12 هـ                                                    حسين المؤيد
 

 

السابق

 

 

Twitter Facebook قناة الشيخ حسين المؤيد في اليوتيوب google + البريد الالكتروني
almoiad@gmail.com

جميع الحقوق © محفوظة للمنتدى العلمي
مكتب سماحة الإمام الشيخ حسين المؤيد

www.almoaiyad.com